السلام عليكم ..

في وقت سابق من هذا اليوم قام ” مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ” بإصدار التطبيق الرسمي لمصحف المدينة المنورة لنظام الويندوز فون، قمت بتجربة التطبيق .. وبصراحة تطبيق جميل جداً ومميز 🙂 .. إليكم المراجعة الكاملة للتطبيق :

 

 

صدر التطبيق بأكثر من عشر لغات منها : العربية، الألمانية، الإنجليزية، الإسبانية، الفارسية، الفرنسية ، الإيطالية والتركية .. إلخ .

التطبيق تم تطويره على نمط “البانوراما” فـ سنجد أكثر من صفحة داخل صفحة واحدة كبيرة ..

– الرئيسية :

ستجد في هذه الصفحة عدة أقسام، منها :

* إقرأ : لقراءة القرآن الكريم عبر إمكانية العرض على نمطين مختلفين، التصفح الطولي، والتصفح العرضي، أيضاً يمكنك مشاركة أي صفحة من القرآن الكريم مع أي شبكة تواصل إجتماعية مثبتة على جهازك .

يأتي التطبيق مع إمكانية لحفظ العلامات المرجعية بكل سهولة ..

* التذكيرات : من أكثر ما أعجبني بالتطبيق، حيث أنه يأتي بإعداد مسبق للتذكير بقراءة سورة الكهف يوم الجمعة، مع إمكانية إضافة أي تذكير آخر في أي وقت 🙂 .

* البحث : للبحث عن أي كلمة ضمن القرآن الكريم .

* إحصائية الإستخدام : قسم جميل لإحصائيات إستخدامك للتطبيق مثل : إجمالي عدد الصفحات، وقت القراءة، آخر دخول للقرآن الكريم ..

* الإعدادات : يوفر التطبيق عدة خيارات للتحكم به، مثل : لغة التطبيق، القراءة الليلية، وطريقة التنقل بين الصفحات .

* عن المجمع : يوفر نبذة بسيطة عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، مع إمكانية الإتصال بالمجمع .

 

– فهرس السور :

توفر لك هذه الصفحة قائمة بجميع سور القرآن الكريم مع معلومات عن كل سورة مثل الصفحة ، الحزء والآيات .

يمكنك الضغط على أي سورة للإنتقال إليها مباشرةً .

 

– العلامات المرجعية :

توفر لك هذه الصفحة جميع العلامات المرجعية التي قمت بإضافتها .

 

 

” بصراحة، التطبيق جميل جداً، يأتي بخصائص وميزات جميلة وفريدة .. والأهم من ذلك أنه تطبيق “رسمي” للمجمع، أي إقرأ القرآن وأنت مرتاح البال 🙂 ، المقصد ان هنالك الكثير من أعداء الدين يقوم بتطوير تطبيقات للقرآن الكريم مع تحريف بعض من سورها .. ولكن هذا التطبيق يوفر لك القرآن الكريم كاملاً ومن أكثر جهة موثوفة بالعالم! ”

 

السلبيات :

 

التطبيق لا يوجد به أي شيء سلبي يستحق الذكر، إلا انه لا يأتي ببلاطة شفافة تمشاياً مع الميزة الجديدة بالويندوز فون 8.1 “خلفية البلاطات” ، ولكن سأقوم بمراستهم عبر صفحة “عن المجمع” و أتوقع ان يكون الرد إيجابي 🙂

معرض الصور :

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

في حال عدم توفر JS :

 

الجدير بالذكر أن المجمع يطلق أول تطبيق له على نظام الويندوز فون، وبذلك يكون أول تطبيق رسمي للمصحف النبوي قد إصدر على نظام الويندوز فون، وحتى الآن لا تتوفر نسخة منه لأجهزة iOS او أندرويد ..

 

يمكنك تحميل التطبيق عبر المتجر الويندوز فون :

 

quran_qr