مايكروسوفت ستجلب مئات التحسينات لمتصفح انترنت اكسبلورر في ويندوز فون 8.1 تحديث1

 

 

قبل أيام قليلة .. أطلقت مايكروسوفت التحديث 1 لنظام ويندوز فون 8.1 للمطورين وكانت قد أعلنت عن عدد من الميزات والتحسينات التي سيأتي بها التحديث. (هـــنـــا و هــــنـــا)

لكن الأكيد أن التحديث سيجلب معه عدد من الإضافات والتحسينات غير المعلنة وذلك كجزء من التحسين العام للتطبيقات وتجربة الاستخدام الكلية للنظام.

وفي هذا السياق أعلن الفريق المختص بتصميم وبرمجة متصفح انترنت اكسبلورر عن أن النسخة المحدثة في ويندوز فون 8.1 تحديث 1 سيحمل المئات من التحسينات (بحسب تصريح الفريق)

ويؤكد الفريق على أن المتصفح سيدعم عدداً من المواصفات غير القياسية في سبيل توفير تجربة استخدام موحدة ومتسقة مع متصفحات أنظمة أندرويد و IOS

وقد قام الفريق بتجربة التحديثات على 500 من أعلى المواقع استخدام لترى تحسناً معتبراً في ما يزيد على 40% منها.

فمثلاُ.. موقع تويتر يظهر بالشكل التالية في المتصفح على نظام ويندوز فون 8.1


ويندوز فون 8.1

بينما في التحديث 1 .. سيظهر بشكل متسق مع متصفحات كل من أندرويد و IOS

__ __
ويندوز فون 8.1 تحديث 1 __________________ نظام فايرفوكس __________________________ آيفون مع IO7

مثال آخر …. موقع بيادو الصيني:

__
ويندوز فون 8.1 _________________________ نظام فايرفوكس

بعد التحديث 1 سيكون بالشكل التالي:

__
ويندوز فون 8.1 تحديث 1 ____________________ آيفون مع IOS7

مثال آخر أيضاً…. موقع www.hawaiianairlines.com

__
ويندوز فون 8.1 __________________________ نظام فايرفوكس

بعد التحديث:

__
ويندوز فون 8.1 تحديث 1 ___________________ آيفون مع IOS7

وفي المصدر مزيد من التفاصيل والأمثلة

تقول مايكروسوفت:
وجدنا عدداً من الميزات غير القياسية التي شاع استخدامها على مستوى واسع النطاق من قبل شركة آبل في أجهزتها. هذه الميزات ليست حاليا متوافقة مع المعايير القياسية، ولكن المتصفحات التي لا تدعمها لا يمكن أن توفر تجربة جيدة لتصفح المواقع الأكثر زيادة في الأجهزة المتنقلة.
أحد الأمثلة هو webkit-appearance، والذي يسمح صفحة لتعديل التصميم لمطابقة التطبيقات الأصلية. وتقول عنها موزيلا: “ليس فقط أنها غير قياسية، ولكن تغير سلوكها من متصفح إلى آخر.”

مايكروسوفت تؤكد أنها دعمت في متصفحها معايير تحسن من تجربة اللمس للتنقل والتصفح عوضاً عن استخدام الفارة والكيبورد والتي تم تصميم معظم مواقع الانترنت لدعمها.

كما حلت مايكروسوفت العديد من الأخطاء المتضمنة في مترجم متصفحها Trident

وأخيراً تؤكد مايكروسوفت انها استهدفت بهذه التحديثات العديد من المواقع التي تم تصميمها لتدعم العرض على شاشات الجوال وفق معايير لمس قديمة. لكنها أرادت أن توفر أفضل تجربة ممكنة لتصفح تلك المواقع في متصفحها انترنت اكسبلوررز

وتحث مايكروسوفت مصممي المواقع اختبار مواقعهم عبر الموقع https://modern.ie/en-us لتلافي وجود أي أخطاء أو استخدام لمعايير تصميم غير قياسية .. وبما يضمن أفضل ظهور للمواقع على أجهزة الجوال الحديثة.

المصدر مرة أخرى