بين الفينة والأخرى، يشعر المستخدم كما وأن جهازك يواجه العديد من الصعوبات في تنفيذ الأوامر المطلوبة منه، تتمثل ذلك في صور تأخير في التنفيذ أو تجميد النظام أو ثقل غير متوقع أو ربما خروج من التطبيقات أو عدم استجابة تحميل التطبيقات من المتجر وغير ذلك من الصعوبات .

 

في مثل هذه الحالات وما شابهها يحتا المستخدم إلى حل معقول بضمن له تجاوز تلك المشكلات في الوقت الذي يضمن فيه عدم فقد بياناته.

 

والحل الأمثل يكمن في أمرين ، قد يساهمان بشكل كبير في تجاوز كل أو أغلب المشاكل التي يواجهها المستخدم… وهي حذف الملفات المؤقتة والفرمتة الخفيفة ،

 

وإليك الطريقة:

 

حذف الملفات المؤقتة:

كل التطبيقات في ويندوز فون تعمل وفق شهادة اعتماد مؤقتة، ويتم تخزين بيانات وكاش تلك التطبيقات إلى مدد شهاداتها في الغالب، ولضمان حذف كل الملفات المؤقتة أو أغلبها فغننا نلجأ إلى تغيير التاريخ إلى ما بعد تاريخ صلاحية تلك الشهادات… لذلك اتبع الخطوات الآتية:

اذهب إلى الإعدادات > التاريخ+الوقت > الغ خيار تشغيل: تعيين التاريخ والوقت تلقائياً

 

انقر على مربع التاريخ، واضبط السنة إلى العام 2099

wp_ss_20140819_0001

 

لا تستخدم زر الرجوع، وإنما اضغط على علامة التأكيد (صح) أسفل الشاشة

 

اعد تشغيل الجهاز

 

اذهب إلى قائمة التطبيقات > استشعار سعة التخزين > الهاتف

 

انزل أسفل الشاشة على أن تصل إلى: الملفات المؤقتة .. انتظر حتى يتم تحديث قراءة الذاكرة وتحديد مساحة الملفات المؤقتة

wp_ss_20140819_0002

 

انقر على: الملفات المؤقتة

 

– في شاشة الملفات المؤقتة، اضغط على زر: حذف

wp_ss_20140819_0003

 

كرر الخطوات السابقة لكن مع الذاكرة الخارجية -إن كان جهازك يحتوي عليه وكنت تستخدمه-، أي:  قائمة التطبيقات > استشعار سعة التخزين > بطاقة SD

 

اخرج من إعدادات : استشعار سعة التخزين، ثم عد وكرر حذف الملفات المؤقتة في كل من الهاتف وبطاقة SD حتى تنخفض المساحة إلى أدنى حد ممكن.

 

انتقل إلى الخطوة التالية: (التهيئة الخفيفة)

 

التهيئة الخفيفة:

يتيح نظام ويندوز فون للمستخدم تهيئة نظامه تهيئة خفيفة، وهي تضمن حل العديد من المشاكل العالقة في الوقت الذي تحافظ فيه على بيانات المستخدم.. وإليك الطريقة:

 

Lumia-930-group

 

– والجهاز في وضع التشغيل .. انقر على زري: خفض الصوت + التشغيل ؛ في ذات الوقت وابق ضاغطاً لمدة تتراوح بين 15-30 ثانية حتى ينطفئ الجهاز

 

ارفع أصابعك عن الزرين .. وسيهتز الجهاز هزة واحدة ثم يشتغل

 

اضبط التاريخ والوقت ، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات > التاريخ+الوقت

 

 

انتهى 🙂