لا يخفى على أي متتبع لأخبار التقنية وخاصة مجال النظم البرمجية؛ السعي الحثيث من مايكروسوفت لإسراع إنجاز العمل على النسخة القادمة من نظامها الرئيسي: ويندوز
الأخبار المثيرة تتوالى، فبعد أن علمنا أن مايكروسوفت تسعى إلى توحيد نظامي ويندوز فون وويندوز RT في نظام واحد يستهدف أجهزة الجوال واللوحيات؛ فإننا اليوم نكاد نصل إلى أقرب صورة ممكنة من مستقبل هذا النظام

 

لن نتحدث عن نسخة سطح المكتب من ويندوز ، ولا عن التسريبات التي وصلت إلى المتتبعين… حديثنا سيقتصر على ويندوز فون وما يتعلق به.

ويندوز الجديد .. والذي يرمز له بـ “Threshold” “عتبة” سيوحد كلا النظامين (ويندوز فون و ويندوز RT) ، كما سيحتوي على الواجهة الحديثة 2.0 ، والتي هي النسخة الأحدث من واجهة استخدام مترو، ويتوقع أن تحتوي على الكثير من الميزات والتحسينات على الواجهة الحالية، كالبلاطات التفاعلية وغيرها.

ويُتوقع أن نرى نسخة مطورين من النظام بحلول شهري يناير أو فبراير العام القادم.
كما يتوقع أن يحمل الاسم النهائي الرقم “9” كتسلسل طبيعي لنهج النظام في التسمية.

المصادر تشير أيضاً إلى أمر مهم جداً .. وهو أن مايكروسوفت ستعتمد نهج التحديثات الدورية المستمرة بدلاً من تحديثات كبيرة للنظام كل سنة أو سنتين، وستشمل التحديثات الدورية إصلاحات عامة وتحسينات بالإضافة إلى الميزات التي تضاف للنظام من أجل دورة التطوير الخاصة به.

 

.