كعادة نوكيا/مايكروسوفت ، وهي إطلاق نسخة تحديثات خاصة بأجهزة لوميا مع كل نسخة تحديث جديد لنظام ويندوز فون، فبعد أن رأينا تحديثات Amber و Black و Cyan .. ها هو الدور وصل إلى Denim وهو المرتبط بنسخة: ويندوز فون 8.1 تحديث 1

ولعلك لاحظت أيضا الترتيب الأبجدي لاسم الفيرم!

حسناً .. ما الجديد الذي يحتويه تحديث لوميا دينيم Lumia Denim ؟

يحتوي التحديث على المزايا الأساسية لنسخة ويندوز فون 8.1 تحديث 1 .. وهي:

المجلدات. المجلدات تتيح لك تنظيم شاشة البدء بالطريقة التي تريدها. ما عليك سوى دفع لوحة فوق أخرى لإنشاء مجلد والبدء.

المراسلة. ادمج عدة رسائل نصية دفعة واحدة، وقم بإعادة توجيهها إلى الآخرين.

التحديد. مع إمكانية التحديد المُحسن، الآن يمكنك حذف العديد من المكالمات، أو الرسائل، أو جهات الاتصال.

ركن التطبيقات. ركن التطبيقات يتيح لك تحديد التطبيقات التي يمكن للأشخاص الآخرين استخدامها على هاتف ويندوز فون. وهو مثالي للأفراد أو المؤسسات من الأحجام المختلفة، والذين يريدون توفير التطبيقات الأساسية فقط للآخرين لأغراض العمل، أو في المدارس، أو لأية أغراض أخرى.

المتجر. تساعدك لوحة البلاطة الجديدة في متجر ويندوز فون على اكتشاف تطبيقات وألعاب جديدة. فقط أضف “المتجر” إلى “شاشة البدء” وستكون جاهزًا للبدء.

انترنت اكسبلورر. ستقدم لك التحسينات التي أُدخلت على انترنت اكسبلورر 11 الخاص بهاتف ويندوز فون تجربة أفضل للتصفح على هاتفك. وبذلك ستقضي وقتًا أقل في التحريك والتكبير/التصغير بينما ستقضي معظم الوقت في الاستمتاع بمواقع الويب التي تفضلها.

المنبهات. الآن بإمكانك تخصيص وقت الغفوة لأي منبه، ثم الاستمتاع بقليل من النوم للوقت الذي تحدده.

التطبيقات الملحقة. استخدم التطبيقات الملحقة للحصول على إشعارات من هاتفك بشأن الساعات الذكية، وأغطية الهواتف الفعالة، وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، أو أي نوع آخر من الملحقات.

مشاركة الإنترنت. الآن يمكنك مشاركة اتصال بيانات شبكة الجوال عبر البلوتوث بحيث يمكنك الحصول على اتصال إنترنت على أنواع كثيرة من الأجهزة.

. VPN الآن يدعم L2TP، مما يتيح لك الاتصال بمزيد من خدمات VPN. يمكنك استخدام VPN على هاتفك ويندوز فون سواء أكنت تستخدمه للعمل أو للاستخدام الشخصي.

الراوي. الراوي الآن يتضمن الكتابة باللمس، وطريقة لإيقاف تلميحات أزرار التحكم والأزرار الأخرى إذا كنت ترغب في ألا تُقرأ بصوت عالٍ. ومن ضمن التحسينات الأخرى في “الراوي” هي المساعدة في إلغاء قفل هاتفك على نحو أسرع، والعثور على أزرار الرجوع، والبدء، والبحث واستخدامها بسهولة، وإعلامك عندما تكون شاشة هاتفك مُشغلة أو متوقفة.

وتضيف عليها تحديث دينيم ما يلي:

مزايا الكاميرا (بعضها تتطلب عتاداً معيناً). وتشمل:

– لوميا كاميرا: وهو تطبيق أسهل وأسرع من التطبيق السابق، ويمنح المستخدم تجربة استخدام أفضل.

– سرعة التقاط صور في أجزاء من الثانية.

– التسجيل بدقة 4K بـ 24FPS

– دعم الفلاش الديناميكي وصور HDR

– تحسين خوارزميات التصوير

ميزة تفعيل المساعد الصوتي عبر النداء ودون الحاجة إلى فتح الجهاز.

تحسين ميزة النظرة الخاطفة، بحيث تحتوي على معلومات وبيانات أكثر كالطقس والتاريخ وإشعارات التطبيقات.

.