الانتقال من الآيفون IOS إلى ويندوز فون

إذا كان هاتفك الجديد هو هاتف Nokia، توجد بعض التطبيقات التي يمكنها مساعدتك على إجراء عملية التحويل: نقل بياناتي يستخدم البلوتوث لنسخ جهات الاتصال، ويستطيع تطبيق مرحبًا بك في Windows Phone نقل جهات الاتصال والصور والمزيد.

البريد الإلكتروني:

عادة ما تكون عملية إعداد البريد الإلكتروني سهلة إلى حد ما على هاتف ويندوز فون سواء كنت تستخدم Google، أو Outlook.com، أو iCloud.com، أو خدمة أخرى: ما عليك سوى إضافة الحساب إلى هاتفك ومتابعة العمل:

– في قائمة التطبيقات، انقر فوق الإعدادات أيقونة الإعدادات، ثم انقر فوق البريد الإلكتروني + الحسابات

– اضغط على: إضافة حساب، ثم اختر الحساب الذي تريد استيراد بياناته

– للتعرف أكثر على طرق استيراد بريدك الإلكتروني سواء من جوجل أو ياهو ، قم بمراجعة هذا الرابط

جهات الاتصال والتقويمات:

هناك عدة حالات لنقل بياناتك .. اتبع الطريقة التي تناسب حالتك:

إذا كانت البيانات على الانترنت:

يمكنك استخدام الطريقة المذكورة في الفقرة السابقة (البريد الإلكتروني) لاستيراد جهات الاتصال والتقويمات من أي من الخدمات التي تستخدمها سواء كانت جوجل أو iCloud .. وبمجرد استيرادها وعملك المزامنة ستظهر جهات الاتصال لديك كما ستظهر أحداث التقويم في التقويم؟

إذا كانت البيانات على جهاز آيفون:

هناك طريقتان لنقل جهات اتصال آيفون إلى هاتفك. تتمثل الطريقة الأولى في استخدام Outlook على الكمبيوتر. والثانية في استخدام تطبيق على iPhone لحفظ جهات الاتصال كجدول بيانات Excel.

طريقة Outlook

1.قم بتوصيل آيفون بالكمبيوتر، وافتح iTunes إذا لم يتم تشغيله تلقائيًا، ثم انقر فوق iPhone.

2.انقر فوق علامة التبويب معلومات وتأكد من تحديد خانة الاختيار مزامنة جهات الاتصال مع، ثم انقر فوق Outlook في القائمة.

3.اختر كل جهات الاتصال أو المجموعات المحددة، ثم انقر فوق تطبيق.

4.إذا كنت تستخدم Outlook مع Exchange، فسوف يتزامن هاتفك آيفون مع iTunes وسيتم استيراد جهات الاتصال إلى حسابك في Exchange. وسيتم عرضها أينما تم إعداد هذا الحساب، ويشمل ذلك هاتفك.

طريقة Excel

1.في App Store المتوفر على هاتفك آيفون ثبّت تطبيقًا يتيح لك حفظ جهات اتصال iPhone كجدول بيانات Excel (يوجد العديد منها متوفرًا).

2.اتبع إرشادات التطبيق لحفظ جهات الاتصال على الكمبيوتر كجدول بيانات Excel. من المفترض أن تسمح لك معظم التطبيقات بعد ذلك بإرسال الملف إلى نفسك عبر البريد الإلكتروني.

3.افتح جدول البيانات على الكمبيوتر واحفظه كملف CSV.

4.انتقل إلى قائمة جهات الاتصال على Outlook.com، وسجّل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الذي تستخدمه على هاتفك. ضمن إضافة أشخاص إلى قائمة جهات الاتصال، انقر فوق الاستيراد من ملف، ثم اتبع الإرشادات لاستيراد ملف CSV.

التقويمات

1.قم بتوصيل هاتفك آيفون بالكمبيوتر، وافتح iTunes إذا لم يتم تشغيله تلقائيًا، ثم انقر فوق iPhone.

2.انقر فوق علامة التبويب معلومات وتأكد من تحديد خانة الاختيار مزامنة التقويمات مع ثم انقر فوق Outlook في القائمة.

3.اختر كل التقويمات أو المجموعات المحددة، ثم انقر فوق تطبيق.

4.إذا كنت تستخدم Outlook مع Exchange، فسوف يتزامن هاتفك iPhone مع iTunes وسيتم استيراد أحداث التقويم إلى حسابك في Exchange. وسيتم عرضها أينما تم إعداد هذا الحساب، ويشمل ذلك هاتفك.

إذا كانت البيانات في مكان آخر:

إذا كانت جهات الاتصال والتقويمات في مكان آخر (أو واجهت مشكلات)، يستطيع معالج المزامنة توجيهك خلال الخيارات

المستندات:

إذا كنت تخزن مستنداتك بالفعل على OneDrive (SkyDrive سابقًا)، فهذا أمر رائع؛ حيث ستظهر مستنداتك في الجهاز عند قيامك بتسجيل الدخول إلى هاتفك باستخدام حساب مايكروسوفت. أما إذا كنت تحتفظ بها في مكان آخر عبر الإنترنت، مثل Google Drive أو iCloud، يمكنك تنزيل المستندات التي تريدها إلى الكمبيوتر ثم نسخها إلى هاتفك (أو تحميلها إلى OneDrive للوصول إليها من أي مكان).

الصوتيات:

قم بتثبيت برنامج ويندوز فون لسطح المكتب إذا كنت تستخدم نظام ويندوز، أو انقر هــنــا لتحميل نسخة ماك، ويمكن للتطبيق البحث عن الصوتيات ومزامنتها في مكتبات ويندوز أو مكتبة iTunes الخاصة بك. وكل ما يلزمك فعله هو تغيير إعداد واحد من أجل بدء مزامنة الصوتيات مع هاتفك.

في تطبيق Windows Phone لسطح المكتب، انقر فوق الإعدادات ثم من مزامنة الموسيقى ومقاطع الفيديو والمزيد من، حدد iTunes.

الصور ومقاطع الفيديو:

يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو التي تريدها من آيفون إلى الكمبيوتر، ثم نقلها إلى هاتفك. (سيتم عرض أي صور قمت بمشاركتها على Facebook كألبومات عبر الإنترنت في “مركز الصور” بمجرد إعداد حسابك في Facebook على هاتفك.)

إذا كانت تريد وضع صورك في السحابة حتى تتمكن من الوصول إليها من أي مكان، فاطلع على تطبيق OneDrive– يتوفر غالبًا للاستخدام في تحميل الصور من أي مكان قد ترغب في الاحتفاظ بالصور فيه.

مقالات إضافية/

الانتقال من أندرويد إلى ويندوز فون

حظاً موفقاً للجميع

من الموقع الرسمي بتصرف