موقع PhoneArena قام بعمل إختبار عن جودة الصوت أثناء تصوير الفيديو , ربما يكون هذا الجانب من ميزات الجوالات الذكية يبدو غير مهم للمستخدم العادي لكن ذكرياتك التي ستسجلها بجوالك قد تكون أفضل بكثير مع الصوت الممتاز (وقد تكون غير قابلة للمشاهدة مع الصوت السيء) .

نوكيا بدأت الإهتمام بتسجيل الصوت مع جهاز بيورفيو 808 ومن ذلك الحين هي تهتم وتطور عنصر تسجيل الصوت لذلك من غير المستغرب أن أفضل جهازين في مقارنة PhoneArena هي جهازي لوميا 930 و لوميا 830.

ونبدأ الترتيب :-

 

1-لوميا 930

Nokia-Lumia-930

لوميا 930 حصل على المركز الأول في جودة الصوت , ذلك بفضل وجود 4 مايكروفات تسمح له بتسجيل صوت محيط أو صوت ستيريو نقي و بمستوى يفوق كل أجهزة الجوال المتوفرة حالياً بالأسواق . أيضاً هذه الجودة ترجع إلى وجود مايكروفونات بتقنية HAAC (High Amplitude Audio Capture) التي تسمح بتسجيل الصوت ذات المستوى العالي بدون تشويه (إلى 140 dB (في حين أن الجوالات الأخرى يظهر بها التشويه عند 110 dB أو أقل ) )

 

2-لوميا 830

Nokia-Lumia-830

مايكروسوفت لم تبخل بجودة الصوت في لوميا 830 فقط لأنه جوال من الفئة المتوسطة , فقد عاملت اللوميا 830 كجهاز رائد من ناحية جودة تسجيل الصوت (والكاميرا أيضاً) و النتيجة أن لوميا 830 صاحب السعر والمواصفات المتوسطة قد تفوق على كل أجهزة المافسين من الفئة العليا في جودة الصوت . لوميا 830 يحتوي على ثلاث مايكروفونات بتقنية HAAC (High Amplitude Audio Capture) التي تسمح بتسجيل الصوت ذات المستوى العالي بدون تشويه (نفس التي في لوميا 930 )

الخلاصة أن لوميا 830 ينافس الكميرات المتخصصة في فئته السعريه بسبب وجود تقنية تسجيل الصوت الممتازة وحساس الكميرا بدقة 10 ميقابيكسل وحجم 1/34″ بالإضافة إلى تقنية منع الإهتزاز البصري OIS , إذا سألني شخص عن كميره فيديو جيدة بهذا السعر فسأختار له لوميا 830.

ملاحظة/ لوميا 1520 يحتوي على نفس تقنيات وعتاد لوميا 930 , لكنه غير موجود بهذا التصنيف لأن موقع PhoneArena قام بتقييم الأجهزة الصادرة بعام 2014 فقط

 

بقية الترتيب :-

3-جالاكسي نوت 4

4-HTC One M8

5-سوني إكسبيريا زد3 و زد3 كومباكت

6-بلاكبيري باسبورت

 

وأخيراً شكراً على قراءتك للمقال وتستطيع أن تساعدما بمشاركته في الشبكات الإجتماعية أو متابعتنا ونشر حساباتنا بالشبكات الإجتماعية (حساب الكاتب علي @Qushery  وحساب الموقع @WPgate )

 

المصدر  + مصدر وحقوق الصور