الانتقال من أندرويد إلى ويندوز فون

 

إذا كان هاتفك الجديد هو هاتف Nokia، توجد بعض التطبيقات التي يمكنها مساعدتك على إجراء عملية التحويل: نقل بياناتي يستخدم Bluetooth لنسخ جهات الاتصال، ويستطيع تطبيق مرحبًا بك في Windows Phone نقل جهات الاتصال والصور والمزيد.

ملاحظة

أتتسائل أين ذهب الأشخاص؟ تختلف حقول جهات اتصال Google قليلاً عن الحقول التي ستجدها في هاتف ويندوز فون، لذلك إذا أدخلت رقم هاتف أحد الأشخاص في حقل مخصص، فلن تُعرض جهة الاتصال تلك في قائمة جهات اتصال مركز الأشخاص بشكل افتراضي. لإظهار جهات الاتصال هذه، انتقل إلى الأشخاص في قائمة التطبيقات، وانقر فوق عرض جهات الاتصال المزودة بأرقام هواتف، وقم بإيقاف تشغيل أيقونة التبديل إلى متوقف إخفاء جهات الاتصال غير المزودة بأرقام هواتف.

البريد الإلكتروني:

عادة ما تكون عملية إعداد البريد الإلكتروني سهلة إلى حد ما على هاتف ويندوز فون سواء كنت تستخدم Google، أو Outlook.com، أو iCloud.com، أو خدمة أخرى: ما عليك سوى إضافة الحساب إلى هاتفك ومتابعة العمل:

– في قائمة التطبيقات، انقر فوق الإعدادات أيقونة الإعدادات، ثم انقر فوق البريد الإلكتروني + الحسابات

– اضغط على: إضافة حساب، ثم اختر الحساب الذي تريد استيراد بياناته

– للتعرف أكثر على طرق استيراد بريدك الإلكتروني سواء من جوجل أو ياهو ، قم بمراجعة هذا الرابط

جهات الاتصال والتقويمات:

هناك عدة حالات لنقل بياناتك .. اتبع الطريقة التي تناسب حالتك:

إذا كانت البيانات على الانترنت:

يمكنك استخدام الطريقة المذكورة في الفقرة السابقة (البريد الإلكتروني) لاستيراد جهات الاتصال والتقويمات من أي من الخدمات التي تستخدمها من جوجل .. وبمجرد استيرادها وعملك المزامنة ستظهر جهات الاتصال لديك كما ستظهر أحداث التقويم في التقويم؟

إذا كانت البيانات على بطاقة SIM:

عند استيراد جهات اتصال من بطاقة SIM، يتم استيرادها تلقائيًا إلى حسابك في مايكروسوفت على هاتفك. ولن يتم حذفها من بطاقة SIM. إذا لم تقم بإعداد حساب مايكروسوفت فسيتم حفظ جهات الاتصال على ذاكرة الهاتف. وإذا قمت بإعداد حساب مايكروسوفت بعد ذلك، فسيتم استيراد جهات الاتصال الموجودة على الهاتف إلى الحساب تلقائيًا.

استيراد جهات اتصال من بطاقة SIM

  1. ضع بطاقة SIM التي تحتوي على جهات الاتصال في هاتفك ويندوز فون الجديد.

  2. من شاشة البدء أيقونة شاشة البدء، انقر فوق الأشخاص أيقونة الأشخاص.

  3. انقر فوق المزيد أيقونة المزيد، ثم انقر فوق الإعدادات.

  4. انقر فوق استيراد من بطاقة SIM. إذا كان لديك أكثر من بطاقة SIM واحدة، فحدد البطاقة التي تريدها ضمن استيراد جهات الاتصال من.

  5. ضمن حفظ جهات الاتصال في، حدد الحساب الذي ترغب في تخزين جهات الاتصال فيه، ثم انقر فوق التالي.

  6. نفّذ أحد الإجراءات التالية:

    • لاستيراد جميع جهات الاتصال الموجودة ببطاقة SIM، انقر فوق استيراد.
    • إذا أردت تحديد جهات اتصال لاستيراد كل منها على حدة، فانقر فوق إلغاء تحديد، وحدد جهات الاتصال التي تريد استيرادها، ثم انقر فوق استيراد.

إذا كانت البيانات في مكان آخر:

إذا كانت جهات الاتصال والتقويمات في مكان آخر (أو واجهت مشكلات)، يستطيع معالج المزامنة توجيهك خلال الخيارات

المستندات:

إذا كنت تخزن مستنداتك بالفعل على OneDrive (SkyDrive سابقًا)، فهذا أمر رائع؛ حيث ستظهر مستنداتك في الجهاز عند قيامك بتسجيل الدخول إلى هاتفك باستخدام حساب مايكروسوفت. أما إذا كنت تحتفظ بها في مكان آخر عبر الإنترنت، مثل Google Drive ، يمكنك تنزيل المستندات التي تريدها إلى الكمبيوتر ثم نسخها إلى هاتفك (أو تحميلها إلى OneDrive للوصول إليها من أي مكان).

الصور ومقاطع الفيديو:

يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو التي تريدها من أندرويد إلى الكمبيوتر، ثم نقلها إلى هاتفك. (سيتم عرض أي صور قمت بمشاركتها على Facebook كألبومات عبر الإنترنت في “مركز الصور” بمجرد إعداد حسابك في Facebook على هاتفك.)

إذا كانت تريد وضع صورك في السحابة حتى تتمكن من الوصول إليها من أي مكان، فاطلع على تطبيق OneDrive– يتوفر غالبًا للاستخدام في تحميل الصور من أي مكان قد ترغب في الاحتفاظ بالصور فيه.

مقالات إضافية/

الانتقال من الآيفون IOS إلى ويندوز فون

حظاً موفقاً للجميع

من الموقع الرسمي بتصرف