مايكروسوفت تخطط لإصلاح جذري لمتصفح الويب الخاص بها في نظام التشغيل ويندوز 10. مصادر مطلعة على خطط الشركة تقول أن المتصفح الجديد والذي يحمل الاسم الرمزي “Spartan – المختلف” وسوف تتضمن مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة التي لا توجد في أي من المتصفحات المتنافسة.
ومن أهم المميزات للمتصفح الجديد:
دعم إضافة الحواشي على الصفحات بما يسمح لمستخدمي ويندوز 10 التعليق على الصفحة والكتابة عليها بالقلم مثلاً وإرسالها كملاحظات إلى الأصدقاء والزملاء.
وستدعم هذه الميزة القدرة على حفظ تلك الملاحظات في الخدمة السحابية OneDrive ، وبالتالي يمكن الوصول إلى تلك الملاحظات عبر منصات ومتصفحات مختلفة، ويمكن التشارك في التعديل والإضافة على تلك الصفحات.
دمج المساعد الشخصي كورتانا (Cortana) مع المتصفح، وهو ما سيسمح للمستخدمين الاستعانة بالمساعد الشخصي في الحصول على المعلومات كمواعيد الرحلات الجوية وحجوزات الفنادق وتتبع الشحنات وغيرها من البيانات، وستظهر تلك البيانات المستهدفة في شريط العنوان للمتصفح، ومن المقرر أن يخلف المساعد الشخصي كل ما كان يقوم به محرك البحث بينق.
جمع التبويبات في مجموعات، حيث سيتمكن المستخدمون من جمع التبويبات ذات العلاقة تحت مجموعة واحدة، مما يسهل عليهم الملاحة والتنقل بين التبويبات.
– في إصدارات مستقبلية (ليس في النسخة الأولى من المتصفح) سيتم دعم اختيار ثيمات محددة وتغييرها.

تم تصميم المتصفح الجديد ليكون هو المتصفح الوحيد لكل الأجهزة والنظم سواء كانت تلك التي على أجهزة المكتب أو الهواتف أو اللوحيات، وسيتم فصله على النظام وجعله متاحاً في المتجر ليسهل على مايكروسوفت تحديثه دورياً.
وبرغم أن متصفح انترنت اكسبلورر سيبقى لأسباب تتعلق بالتوافق مع بعض المواقع التي تستخدم لغة توصيف قديمة؛ إلا أن المتصفح الجديد سيكون هو المتصفح الرسمي في ويندوز 10 .
مايكروسوفت تخطط لجعل شكل ومظهر المتصفح الجديد متشابه جداً على كل أنظمتها سواء على الهواتف أو اللوحيات أو أجهزة سطح المكتب.
ولا زال من غير الواضح ماهية الاسم النهائي لهذا المتصفح الجديد،  فقد تحتفظ لها مايكروسوفت باسم “انترنت اكسبلورر” وقد تستبدله باسم آخر.

صورة تقريبية وفق بعض التسريبات/

View post on imgur.com

مواضيع ذات علاقة /

مايكروسوفت تخطط لإطلاق متصفح جديد بجانب انترنت اكسبلورر