الجيل التالي من ويندوز: ويندوز 10

كتب تيري مايرسون “مدير النظم في مايكروسوفت”:

اليوم كان لي الشرف لمشاركتكم المعلومات الجديدة حول الجيل القادم من نظام ويندوز: ويندوز 10.

لقد وضعنا نصب أعيننا كل السيناريوهات المطلوبة لنظام ينبغي أن يعمل على كل الأجهزة بدءاً من الشاشات الكبيرة إلى أصغر الشاشات على الإطلاق، وها هو ويندوز 10 يمثل لنا الخطوة الأولى لعصر حوسبة أكثر شخصية، حيث سيتم توحيد تجربتك عبر كل الأجهزة والتطبيقات التي تحتاجها، مع الحفاظ على الخصوصية التي أصبحت تؤرق مضاجع الجميع اليوم.
ليس هذا فقط … بل سعينا أن تكون تفاعلاتكم طبيعية مع أجهزتكم وتطبيقاتكم عبر استخدام القلم أو الإيماءات أو الصوت أو حتى النظرات.

ويندوز 10 مجانية

لقد أعلنا اليوم أن ويندوز 10 ستتوفر كترقية مجانية لكل عملائنا الذين يمتلكون ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 وكذلك ويندوز فون 8.1 ، وذلك في السنة الأولى، وهذا يعني أكثر من مجرد ترقية واحدة إذ أن الجهاز سيستمر في الحصول على التحديثات والترقيات اللازمة للعمر المفترض للجهاز.
ولأننا نفكر في ويندوز 10 كخدمة يتم تقديمها، وكأي خدمات أخرى موجودة اليوم سيتم طرح التساؤل: ما هو رقم هذا الإصدار؟
حسناً .. لدينا خبر عظيم لكل المطورين، لا يهم رقم الإصدار الذي تعمل عليه إذ أن بنية بناء التطبيقات العالمية ستظل مدعومة عبر طيف واسع من الأجهزة والإصدارت المستقبلية.

ويندوز 10 .. والتجربة الجديدة

عندما أطلقنا برنامج ويندوز من الداخل من أجل رصد ردود أفعال المستخدمين؛ انضم إلينا ما يقارب 1.7 مليون مستخدم، وهم قد وفروا لنا أكثر من 800 ألف رد فعل، وهذا يعني أنهم ساهموا بشكل فعال في بناء ويندوز 10.

هناك كورتانا -المساعد الشخصي- من مايكروسوفت، لقد أتينا بها إلى ويندوز 10 لكل الاجهزة والمنصات، إنها تتعلم كيف تتواصل معك، تعرف تفضيلاتك واهتمامك، وتتفاعل معك بشكل طبيعي، ويمكن للمستخدم أن يتحكم بها بشكل مطلق.

لقد اطلقنا أيضاً تطبيقاً جديداً لتصفح الانترنت، وهو يحمل الاسم الرمزي “Spartan“، إنه مبني على أسس قوية، وموثوق جداً، ويمتلك العديد من الميزات والقدرات المتقدمة، فمن خلاله يمكنك تسجيل ملاحظاتك على صفحات الويب، ومشاركتها أصدقائك وزملائك، ويتضمن أيضاً وضع قراءة، ويتكامل مع كورتانا.

لم ننس ايضاً توفير نسخة اللمس من طقم أوفيس، لكي تنعم بتجربة أكثر سلاسة على الأجهزة التي تعمل باللمس، لقد وفرناه لكل المنصات، ويمكنك إنشاء وتعديل المستندات كملفات ووررد وأكسل وعروض باوربوينت في الوقت الحقيقي.

ثم هناك تطيبقات الخدمات الأساسية، نعم .. هنا أيضاً لم ننس ضرورة توفير تجربة موحدة عبر كل الأجهزة والمنصات، ستكون كل تلك التطبيقات موحدة وسلسلة ومتكامل عبر كل الأجهزة المرتبطة بك، محور الأشخاص والبريد والتقويم والموسيقى والخرائط والمراسلة والصور وغيرها ستحصل على تحديثات لتجعل تجربتك هي الأفضل على الإطلاق.

وإذا كنت من عشاق الألعاب؛ فها نحن نجلب لك خيارات جديدة وأكثر تطوراً مما كنت تتخيل. لقد أتحنا للجميع إمكانية الوصول إلى أفضل شبكة ألعاب في العالم Xbox Live والتحكم بكل الخيارات والقدرات التي كانت متاحة على أجهزة الألعاب، كله مدعوم بتقديمنا للمحرك DirectX 12 الذي سيقدم تحسينات كبيرة على كفاءة تشغيل الألعاب.

أجهزة جديدة

أنها لحظة خاصة عندما أعلنا اليوم عن نظارات هولو مع مجموعة كاملة من واجهات برمجة التطبيقات التي تتيح للمطورين إنشاء المجسمات وتجربتها في العالم الحقيقي.
مع ويندوز هولوغرام يمكن أن تتحكم بالصور المجسمة، مما يجعل من الممكن وضع الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد في العالم من حولك، والتواصل معها والتحكم بها واكتشافها بطريقة أكثر شخصية وبشرية.

كذلك أعلنا عن Surface Hub ذات الـ84 بوصة وكذلك الـ55 بوصة، وهو جهاز إدخال وعرض كبير، يتناسب مع فرق العمل ومخصص للأعمال.

وفي الختام

ويندوز 10 ستجعل كل عملائنا سعداء سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، لقد كان اليوم يوماً مهماً وهو الفصل التالي من ويندوز 10.

شكراً لكل من ساهم معنا ومنحنا ثقته.

بتصرف

مقالات ذات علاقة:

الجيل التالي من ويندوز: ويندوز 10

كل ما تريد معرفته عن ويندوز 10 للهواتف

لوحة المفاتيح في ويندوز 10 للهواتف

تطبيق البريد Outlook في ويندوز 10 للهواتف

مركز العمل في ويندوز 10 للهواتف

تطبيق سكايب في ويندوز 10 للهواتف

تطبيقات أوفيس في ويندوز 10

متصفح الانترنت الجديد في ويندوز 10

ملاحظات حول ويندوز 10 للهواتف