ويندوز 10 يبشر بجيل جديد من الحواسب الأكثر شخصية وخصوصية، وعبر أوسع نطاق من الأجهزة، من الشاشات الكبيرة إلى الشاشات الصغيرة، وقد أكدت مايكروسوفت أن مجموعة أجهزتها لوميا ستكون بحال أفضل مع نظامها الجديد ويندوز 10.ChrisWeber400جاء ذلك في لقاء مع كريس ويبر نائب رئيس قسم المبيعات في الشركة، والذي أكد ان ويندوز 10 سيجعل هذه الأجهزة أكثر بديهية وتخصيصاً مما سبق، وفيما يلي ملخص الحوار:

– تم أخذ أجهزة لوميا في الاعتبار عند تطوير ويندوز 10

– ويندوز 10 سيجعل أجهزة لوميا أكثر بديهية وقدرة على التخصيص.

– الغالبية العظمى من مستخدمي أجهزة لوميا سيكونوا قادرين على التحديث والترقية إلى ويندوز 10 ، وهذا يعني أن هناك أجهزة لا يمكن ترقيتها، وفي الغالب هي الأجهزة ذات الذاكرة المؤقتة أقل من 1 جيجا كلوميا 520 وغيرها.

– نظام ويندوز 10 سيتوفر للأجهزة في الصيف (21يونيو – 21سبتمر)

– ننصح بشراء الأجهزة الحديثة والتي تم إصدارها بعد استحواذ مايكروسوفت على قسم الأجهزة بنوكيا.

– هناك أشياء عظيمة قادمة قريباً

تفاصيل الحوار:

كيف سيؤثر ويندوز 10 على استخدامي لهاتفي لوميا؟

في الأساس، تم تصميم ويندوز 10 للهواتف مع أخذ أجهزة لوميا في الاعتبار عند التصميم، وعندما قمنا بذلك أردنا جمع أفضل الخبرات التي نمتلكها في بوتقة رائعة وسلسة ومألوفة.
على سبيل المثال، مجموعة كبيرة من التطبيقات التي ستراها على جهازك قريباً هي نفسها التي تستخدمها على جهازك المكتبي، هذا يشمل استخدام البريد والتقويم والتعامل السهل مع العروض التقديمية وتحرير المستندات وغيرها.
يمكنك أيضاً رؤية هذا التكامل السلس مع الخرائط، الذي سيفهم ويتعرف على المواقع والأماكن التي بحثت عنها أو زرتها مع أصدقائك، وسيوفر لك على هاتفك المعلومات اللازمة حولها ويحدد لك الاتجاهات، بل ويمكنك من حجز الطاولات في المطاعم أو الحجوزات وغيرها من الخدمات.
نحن متحمسون لجلب العديد من الميزات الفريدة إلى أجهزة لوميا.

هل تنصح بشراء جهاز لوميا اليوم؟
ليس هناك وقت أفضل من الآن لشراء جهاز لوميا، نحن نوفر تشكيلة واسعة من الخيارات والأسعار للمستخدمين، وتلائم قدراتهم واحتياجاتهم سواء الشخصية أو المهنية.
على سبيل المثال، يمكنك الحصول على جهاز لوميا 435 ذات السعر الرائع والموفر للميزانية، أو جهاز سلفي لوميا 735 أو جهاز لوميا 930 النسخة الذهبية، كلها ستكون قادرة على الترقية إلى ويندوز 10 ابتداءً من هذا الصيف.

هل هذا يعني أنه يمكن ترقية أجهزة لوميا الحالية إلى ويندوز 10؟
نحن نحاول أن نجعل عملية الترقية إلى ويندوز 10 سهلة قدر الإمكان، ذلك لأن ويندوز 10 يعمل بشكل جيد على أجهزة لوميا اليوم، ومثل أي ترقية أخرى فإن النظام يحاول أن يستفيد من الحدود القصوى لقدرات وإمكانيات الجهاز، بعض الميزات والإضافات تتطلب أجهزة متقدمة، لكن هدفنا الأساسي هو أن نجعل غالبية ملاك أجهزة لوميا بنظامي ويندوز فون 8 و 8.1 قادرين على الترقية إلى ويندوز 10 بجانب الملايين من أجهزة الكمبيوتر واللوحيات وغيرها من الأجهزة.

هل تريد أن تضيف شيئاً بخصوص ويندوز 10؟
نريد من العالم أن يحب ويندوز، وكما قال تيري مايرسون نحن لا نريد مستخدمين بل نريد محبين، ويندوز 10 ستكون ترقية سهلة بالنسبة للغالبة العظمى من الناس.

وهدفنا هو أنه عند ارتداء إسوارة مايكروسوفت، واستخدام الهاتف لوميا، والعمل على جهاز سيرفيس، واللعب بوحدة تحكم Xbox، فإننا نريدك أن ستستمتع بتجربة غنية وجميلة من ويندوز وتحقيق أكثر مما كنت تفكر فيه

حتى لا تنزعج. لدينا بعض الأشياء العظيمة قادمة في الطريق قريباً.

 

انتهى