كانت آخر الأخبار عن شركة مايكروسوفت في الأسابيع الأخيرة عن تسريب تطوير تطبيق تواصل اجتماعي وعن مقطع يوتيوبي لأحد المصادر الإسبانية عن مايكروسوفت يعرّف SquadWatch وما يميزه عن باقي التطبيقات:

لكن ومن غير المعتاد يظهر التطبيق في المتجر الأميركي بشكل رسمي، وسريع، ومفاجئ! أما رسمي فأقصد هنا أن التطبيق ليس في طور البيتا بل كامل وجاهز للتحميل ومن تطوير Microsoft Corporation، أما سريع فمن الواضح عند مستخدمي ويندوز فون أنهم عن جد يدركون مدى سرعة بناء هذا التطبيق والانتهاء منه مقارنةً بتحديثات النظام، وبخصوص مفاجئ فأنا شخصياً لم أرى أو أشاهد مقطعاً ترويجياً لصديقنا الوسيلة الاجتماعية الجديدة الخاصة بويندوز فون “حالياً” SquadWatch بالاضافة ذلك لم يظهر التطبيق في قائمة العناصر المميزة او Featured Apps التي دائماً ما تكون مليئة بتطبيقاتهم الرسمية.

السؤال الآن، لماذا أحمل تطبيق SquadWatch ؟
ببساطة التطبيق يسمح لك بمعرفة موقع عائلتك أو أصدقائك أو أين زملائك في هذه اللحظة، بمعنى آخر عند إضافة شخص في هذا التطبيق أنت قادر على:
– مراسلة هذا الشخص ومحادثته.
– معرفة موقعه الحالي من خلال الخريطة الخاصة بالتطبيق.

وللاستفادة من هذه الخاصية أوجه كثر، مثلاً عندما تنتظر شخص ما يمكنك تقدير الوقت بمجرد معرفة أين هو الآن، أو عندما تكون متوجه لشخص ما ولا تعرف الطريق المؤدي إليه بإمكانك الآن وبهذا التطبيق معرفة موقعه والطريق المؤدي إليه.

في النهاية، التطبيق يشبه Who’s here؟ لكن يدعم الخريطة وبث اصطناعي مباشر لأصدقائك وللأسف لا يدعم المحادثة مع أشخاص لا تعرفهم أو غير مسجلين عندك.

 

للتحميل:

The app was not found in the store. 🙁 #wpappbox

Links: → Visit Store → Search Google