حمل مؤتمر مايكروسوفت المنعقد في الصين الكثير من الأخبار والتلميحات المستقبلية، واحدة منها هي إمكانية توفير ويندوز 10 للهواتف لأجهزة أندرويد، ويتم تركيب النسخة وتثبيتها كما لو كان تثبيتاً لإحدى الرومات، وسبب هذا التلميح هو الاتفاق المنعقد بين مايكروسوفت وشركة Xiaomi الشهيرة والتي تتيح بموجبه مايكروسوفت نسخة من ويندوز 10 للهواتف لجهاز الشركة المعروف Mi 4

وتشير بعض التقارير إلى أن مايكروسوفت تنوي تعميم ذلك على بقية أجهزة أندرويد، ويقال أن مايكروسوفت لديها بالفعل روم ويندوز 10 جاهز لكنها اختارت شركة Xiaomi كشريك في بداية التجربة للاستفادة من ردود الفعل ومحاولة تحسين التجربة، بحكم أن معظم ملاك أجهزة هذه الشركة يميلون إلى تجربة وتثبيت الرومات المختلفة، وفي هذا السياق تقول مايكروسوفت:

كجزء من برنامج “ويندوز من الداخل” عقدت مايكروسوفت شراكة مع Xiaomi من أجل تقديم ويندوز 10 بطريقة مجانية لمجموعة مختارة من مستخدمي Xiaomi Mi4. سوف يحصل مستخدمي Xiaomi Mi4 على القدرة على تفليش أجهزتهم الخاصة بهم مع إلى نظام ويندوز 10 الجديد، وتوفير التغذية الراجعة لـ Xiaomi ومايكروسوفت. هذه الشراكة سوف تسمح لـ Xiaomi ولـمايكروسوفت للحصول على التغذية الراجعة بشكل مباشر مباشرة والاستمرار في تحسين التجربة في الصين. وتشعر مايكروسوفت بسعادة غامرة لرؤية Xiaomi تحتضن ويندوز 10، وتقديم قيمة كبيرة لعملائها. ونحن متحمسون لمعرفة ردود الفعل التي نتلقاها من هذا الجمهور.

المصدر