الكثيرون يملكون رغبة في شراء جهاز بنظام ويندوز فون (ويندوز 10 للهواتف) ولكن لديهم بعض الحيرة في اختيار الجهاز الأنسب لاحتياجاتهم أو قدراتهم المالية، وستجد لديه العديد من الأسئلة حول مواصفات بعض الأجهزة أو يرغب في إجراء مقارنة سريعة بين عدد من الأجهزة.

البحث عن جهاز:

مايكروسوفت تتيح للعموم تصفح مواصفات أجهزتها عبر صفحة الأجهزة، والتي يمكن للمستخدم التعرف على الخصائص العامة لكل جهاز ومعرفة مواصفاته. إلى أدق التفاصيل الممكنة.

وهذه الصفحة تكاد تحتوي على كل أجهزة مايكروسوفت سواء العاملة بنظام ويندوز فون أو غيره، وتعد مرجعاً مهماً لكل مشترٍ جديد، بل ويعد مهماً للمختصين أيضاً، ونحن بالتأكيد ننصح بتصفح الأجهزة من خلاله والتعرف على أدق تفاصيل أجهزتكم، فقط قم بتحديد الجهاز والضغط عليه.

http://www.microsoft.com/ar-sa/mobile/Support

المقارنة بين الأجهزة:

ولا يقتصر الأمر على هذه النقطة فحسب، بل ويمكن من خلال موقع المقارنة إجراء مقارنة بين عدد من الأجهزة تصل إلى 3 أجهزة، تتعرف من خلالها على الفروق بين تلك الأجهزة من حيث الأبعاد والحجم والوزن والمواصفات الداخلية والخارجية والكاميرا والفيديو وميزات الاتصال وغير ذلك.

وهو أيضاً بلا شك مهم جداً لكل مستخدم سواء كان مشترٍ جديد أو ذو خبرة:

 http://www.microsoft.com/ar-sa/mobile/phones/all/?action=productcompareaction&products=5702470-5286196-4868424

قم بالنزول في الصفحة واختيار الأجهزة التي ترغب في تضمينها في المقارنة ثم اضغط على (+ مقارنة) الموجودة أمام الجهاز .. وبعد اختيار 3 أجهزة كحد أقصى، قم بالضغط على عبارة (<– بدء المقارنة) الموجودة في البار العلوي.

أخيراً .. نحن أيضاً في بوابة ويندوز كتبنا تقارير حول العديد من الأجهزة المختلفة . وذلك في قسم الأجهزة .. لا تنس زيارته 🙂

وقتاً سعيداً، وموفقين بإذن الله