حسناً، منذ أكثر من عام ونحن نسمع عن شائعات حول رغبة أو عمل أو وجود مشروع داخلي أو ربما عن الخطة B لمايكروسوفت، والتي تتمثل في التغلب على مشكلة شح التطبيقات الشعبية في متجر ويندوز فون، وذلك من خلال دعم تشغيل تطبيقات أندرويد.

ما الجديد اليوم؟

مصادر قوية تؤكد أنه حالياً تطبيقات أندرويد تعمل بشكل جيد في ويندوز 10، ليس مجرد فئة معينة من التطبيقات أو تطبيقات طرف ما، كما أشيع سابقاً، بل أن جميع التطبيقات تعمل دون مشاكل، لكن هذا المشروع والمتمثل في تشغيل تطبيقات أندرويد في ويندوز 10 لم يتلق بعد الضوء الأخضر، وذلك بسبب بعض العقبات:
أولى العقبات: التخوف من الجوانب القانونية للمسألة، وذهاب جوجل للمحكمة.
العقبة الأخرى: تأثير هذه الخطوة على تطور التطبيقات الحصرية في ويندوز 10

إذن كيف من الممكن أن يتم ذلك؟

بحسب تصورنا.. وحيث عملياً وقانونياً لا يمكن لمايكروسوفت إدراج متجر جوجل بلاي في نظام ويندوز 10، لذلك من الأرجح هو أن مايكروسوفت ستسمح لملاك تطبيقات أندرويد بإدراج تطبيقاتهم في متجر ويندوز 10
وبالتالي تضمن:
1- زيادة تطبيقات المتجر
2- توفر التطبيقات الشعبية
3- ميزة إضافية لويندوز 10 وهو القدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد.

وبالتالي فإن المستخدم سيجد كل التطبيقات التي يحتاجها في متجر ويندوز 10، وأيضاً تستطيع مايكروسوفت اتخاذ القرار حول التطبيقات التي تستحق أن تدرج في متجرها، وتضمن عدم تسرب تلك التطبيقات الطفيلية أو المتسلقة إلى بيئة ويندوز 10.

مثلاً .. تويتر بدلاً أن تبرمج تطبيقين أحدهما لويندوز 10 والآخر لأندرويد، سيمكنها برمجة تطبيق واحد وإدراجه في كلا متجري النظامين.
بمعنى أخير.. لن تكون هناك شكاوى من قلة التطبيقات في المتجر في ويندوز 10

سنعرف الكثير حول هذه النقطة في مؤتمر  Build 2015 في أواخر أبريل.

مقالات ذات صلة:

أهم مميزات ويندوز10 للهواتف