كأي نسخة تجريبية وقيد التطوير، تكون هناك بعض القضايا العالقة والمشاكل قيد الحل والإنهاء، ولا تشذ نسخة المعاينة الثانية من ويندوز 10 للهواتف عن هذه القاعدة، ولذلك ينبغي على من يريد تجربة النسخة معرفة هذه القضايا والمشاكل قبل أن يقوم بالتحديث ثم يتذمر منها.

وهذه المشاكل هي:

– قد لا تتم عملية التحميل التلقائي للنسخ الاحتياطي للصور في مجلد “لفة الكاميرا” إلى السحابة، لذلك ينبغي التأكد من ذلك من خلال إجراء عملية النسخ الاحتياطي يدوياً.

– تم إزالة محور تطبيقات أوفيس من هذه النسخة، لذلك لن تتمكن من فتح ملفات تطبيقات أوفيس “وورد + أكسل + باوربوينت + ون نوت” في هذه النسخة، النسخة العالمية لتطبيقات أوفيس ستصل خلال الأسابيع القادمة.

– لا يمكن للمساعد الشخصي “كورتانا” قراءة الرسائل النصية عبر البلوتوث

– بعد التحديث؛ قد لا تعمل بعض التطبيقات التي تم تثبيتها على الذاكرة الخارجية بشكل صحيح، ستكون في حاجة إلى حذفها وإعادة تثبيتها.

– 1% من المكالمات الواردة قد لا يرن صوت الهاتف عند ورودها.

– حظر المكالمات وجهات الاتصال .. لن تعمل.

– الأجهزة التي تحمل النسخة الأولى من المعاينة، سيفتقدون إعدادات رسائل الوسائط المتعددة MMS, وعليهم العودة إلى ويندوز فون 8.1 ثم الترقية إلى النسخة الثانية مباشرة.

– الأجهزة التي تحمل النسخة الأولى من المعاينة، بلاطات الكاميرا والصور ستكون مفقودة أو تالفة، عليهم إزالتها من الشاشة الرئيسية وإعادة تثبيتها.

– في بعض الأجهزة، زر “تجاهل” في تطبيق المنبه لم يظهر، ويمكنهم الاستعاضة عنه بالضغط على نفس الزر ولكن من خلال مركز العمل.

– على الأجهزة ذات 512 ميغابايت، يمكن أن تتحطم بعض تطبيقات عشوائياً بسبب مشكلة في إدارة الذاكرة.

– لا يمكن تمكين وضع الطيران.

– لا يمكن تعطيل اتصالات البيانات.

إذا كان بإمكانك التعايش مع هذه القضايا والمشاكل، فحدّث جهازك الآن، وإلا فإني أنصحك بالتريث وانتظار النسخة التالية.

مقالات ذات علاقة:

نسخة المعاينة الثانية من ويندوز 10 للهواتف متوفرة الآن