إذا واجهت الهاتف مشكلات تتعلق بالبرامج أو تحديث البرامج، يمكن أن تساعدك الأداة Software Recovery Tool في إعادة ضبط برامج الهاتف واستعادتها في المنزل. ويمكنك أيضًا استخدام Software Recovery Tool مع الطرازات التي تعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8 لاستعادة الهاتف في حالة عدم استجابته أو توقفه عن العمل أو إذا لم يبدأ التشغيل.

  • هام! سيؤدي استخدام Software Recovery Tool إلى حذف جميع المحتويات المخزنة على الهاتف، بما في ذلك التطبيقات والألعاب (بالإضافة إلى بيانات التطبيقات، وما تم إحرازه في الألعاب) والرسائل النصية وسجل المكالمات والموسيقى والصور والمزيد. لذا، يجب عليك أولًا إجراء نسخ احتياطي لمحتويات الهاتف (الإعدادات > النسخ الاحتياطي)، إذا كان ذلك ممكنًا. وسوف تتمكن من استرداد النسخ الاحتياطي بمجرد اكتمال عملية الاستعادة.
  • ملاحظة: قد تستغرق عملية الاستعادة بعض الوقت وفقًا لاتصال الإنترنت، ولن تتمكن من استخدام الهاتف أثناء عملية التثبيت. سيتم تثبيت أحدث إصدار معتمد من البرامج الخاصة بطراز الهاتف.

المتطلبات الأساسية لجهاز الكمبيوتر الشخصي (PC):

  • نظام تشغيل Microsoft Windows 7 أو أحدث.
  • كبل USB لتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر.
  • مساحة تخزين خالية بحد أدنى 4 جيجا بايت.

ما هي الأداة التي ينبغي استخدامها؟

استخدم الأداة Windows Phone Recovery Tool مع جميع هواتف Lumia التي تعمل بنظام تشغيل Windows Phone 8 أو أحدث. وبالنسبة لجميع الهواتف الأخرى التي تحمل العلامة التجارية Nokia، استخدم الأداة Lumia Software Recovery Tool. لعرض إصدار نظام التشغيل ‏Windows Phone المثبت حاليًا على الهاتف، انتقل إلى الإعدادات > حول المنتج.

Windows Phone Recovery Tool (لهواتف Lumia التي تعمل بنظام تشغيل Windows Phone 8 أو أحدث)

  1. قم بتنزيل Windows Phone Recovery Tool وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر. تأكد من شحن الهاتف بالكامل، إذا كان ذلك ممكنًا.
  2. عند اكتمال التثبيت، قم بتشغيل التطبيق، وستظهر الشاشة الرئيسية:

  1. إذا لم يتم اكتشاف الهاتف تلقائيًا، فقم بفصل جميع الهواتف من جهاز الكمبيوتر، ثم اضغط على الخيار لم يتم اكتشاف هاتفي في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية.
  2. حدد مُصنّع الهاتف إذا طُلب منك ذلك.
  3. قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر باستخدام كبل USB متوافق.
  4. انتظر حتى يقوم جهاز الكمبيوتر باكتشاف الهاتف الذي تم توصيله، ثم اتبع الإرشادات المعروضة على الشاشة. إذا لم يتم توصيل الهاتف خلال دقيقة واحدة، يمكنك محاولة إعادة تشغيل الهاتف: حافظ على بقاء كبل USB متصلاً، ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاحي التشغيل وخفض مستوى الصوت في وقتٍ واحد. قم بتحرير المفتاحين المضغوطين عند اهتزاز الهاتف.
  5. اضغط على تثبيت البرامج لبدء تثبيت البرامج على الهاتف.

Lumia Software Recovery Tool (لهواتف Lumia الأقدم وهواتف Nokia الأخرى)

  1. قم بتنزيل Lumia Software Recovery Tool وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر. تأكد من شحن الهاتف بالكامل، إذا كان ذلك ممكنًا.
  2. ‎قم بتشغيل Lumia Software Recovery Tool، ثم قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر باستخدام كبل USB متوافق. اختر وضع USB الصحيح على الهاتف، إذا طُلب منك ذلك: Nokia Suite أو المودم.
  3. اتبع الإرشادات المعروضة على الأداة.
منقول من الموقع الرسمي

ولشرح موضح بالصور: إليك مقالة:  الطريقة الصحيحة لإصلاح أو تحديث جهازك