تحاول مايكروسوفت من خلال ويندوز 10 تقديم تجربة حوسبة أكثر شخصية من خلال دعمها لمجموعة واسعة من الأجهزة، وذلك من خلال تحسين التجربة الكلية وتحسينها، وجعلها مرتبطة بنظام أيكيولوجي واحد متمثل في توحيد المتجر والتطبيقات والخدمات.
وفي سبيل ذلك فقد صُمم ويندوز 10 لمختلف الأجهزة ولمختلف القطاعات بدءاً من المستخدم العادي مروراً بالأعمال التجارية الصغيرة وصولاً إلى الشركات الكبرى، وفيما يلي نذكر إصدارات ويندوز 10:

ويندوز 10 الرئيسي- Windows 10 Home :
وهذا الإصدار موجه مباشرة للمستخدم العادي، ويوفر الإصدار تجربة مألوفة وشخصية لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب واللوحيات وكذلك الأجهزة المتحولة 2 في 1 ، ويساعد المستخدم في القيام بأمور عظيمة سواء من الناحية الإنتاجية أو الترفيهية، ويتضمن الإصدار كل التقنيات والميزات الجديدة كالمساعد الشخصي (كورتانا) ومتصفح إيدج وميزات الأمان كالتعرف على الوجه أو قزحية العين أو بصمة الأصبع، وغيرها من الخدمات والتطبيقات العالمية.

ويندوز 10 المحمول Windows 10 Mobile :
وهذا الإصدار مصمم لتقديم أفضل تجربة للمستخدم على الأجهزة الذكية الأصغر حجماً كالهواتف الذكية واللوحيات الصغيرة، ويتضمن طيف واسع من الميزات والتطبيقات العالمية المضمنة وكذلك نمط الاستمرارية للعرض على الشاشات الكبيرة

ويندوز 10 للمحترفين Windows 10 Pro :
هو إصدار موسع من إصدار ويندوز 10 الرئيسي لكن يتضمن أيضاً مزيد من الميزات الإضافية التي تلبي حاجة المؤسسات الصغيرة تساعد في فعالية وكفاءة أفضل في إدارة الأجهزة والتطبيقات وحماية البيانات، والتكامل مع خدمات السحابة.

هذه الإصدارات الثلاث ستكون ترقية مجانية في السنة الأولى لملاك ويندوز 7 وويندوز 8.1 ، بعد الترقية سيبقى النظام مجاني لكل من رقى نظامه إلى ويندوز 10.

ويندوز 10 للمؤسسات Windows 10 Enterprise :
وهو إصدار يلبي حاجة المؤسسات والمنظمات المتوسطة والكبيرة، حيث يوفر قدرات متقدمة للمساعدة في إدارة مجموعات العمل والحماية والأمان المطلوبان للبيانات والاتصالات.

ويندوز 10 للتعليم Windows 10 Education :
وهو إصدار مصمم لتلبية احتياج المؤسسات التعليمية والمدارس والمعلمين والطلاب، وسيكون متاح تحت ترخيص المجتمع الأكاديمي.

ويندوز 10 المحمول للمؤسسات Windows 10 Mobile Enterprise :
وهو إصدار مخصص للشركات لتقدم لعملائها أفضل تجربة على الهواتف الذكية واللوحيات الصغيرة، ويتضمن قدرات مرنة لإدارة الأعمال والتحديثات والحماية والأمان.

نسخ أخرى:
مايكروسوفت سوف تقدم أيضا إصدارات من ويندوز 10 للأجهزة المختلفة مثل أجهزة الصراف الآلي، نقاط البيع بالتجزئة والمحطات المحمولة والروبوتات الصناعية.  وسوف يتوفر ويندوز 10 إصدارت خاصة لأجهزة إكس بوكس ​​وهولولينس وجهاز سيرفيس هوب.

وتؤكد مايكروسوفت أنها أحرزت تقدماً كبيراً وهي في طريقها لتوفير ويندوز 10 في صيف هذا العام ، ولأن ويندوز أصبحت الآن كخدمة، فعلى العملاء أن يتوقعوا وباستمرار مزيداً الابتكارات والتحسينات والتحديثات القادمة.