نسخة بعد نسخة، وبناء بعد بناء؛ تقترب مايكروسوفت من الوصول إلى النسخة النهائية من ويندوز 10، والمتوقع إطلاقه في صيف هذا العام ومحاولة استغلال موسم العودة إلى المدارس في أمريكا.

تأتي هذه النسخة والتي تحمل رقم بناء 10122 بالكثير من التغييرات والإضافات على واجهة المستخدم وتحسين التطبيقات المضمنة، لكنها أيضاً تحتوي على مشكلة انهيار متصفح ايدج وكذلك انترنت اكسبلورر مع الأجهزة التي تعمل بكرت شاشة من شركة AMD ، ولا ينصح لهم تجربة هذه النسخة.
فيما عدا المشكلة آنفة الذكر؛ فإن هذه النسخة ستكون أكثر استقراراً، وبدءاً من هذه النسخة أيضاً سيقل إضافة الميزات الجديدة بناءً بعد بناءً، وسيقتصر الجهد الأكبر على تحسين الأداء والموثوقية وصولاً إلى النسخة النهائية في الصيف.

ما الجديد في النسخة؟

– تحسين قائمة ابدأ ونمط الاستمرارية، حيث تم إعادة ترتيب وفرز الإعدادات والمستكشف الملفات، وفي وضعية اللوحيات سيتم إخفاء القائمة وإظهار البلاطات، لكن يمكن للمستخدم إظهار القائمة عبر أيقونة موجودة في أعلى قائمة ابدأ.

– متصفح مايكروسوفت إيدج، تم تحديثه وإضافة المزيد من الميزات والتحسينات، حيث تم تحسين صفحة التبويب الجديد وإضافة روابط إلى المواقع الأكثر زيارة أو متابعة وكذلك التطبيقات المميزة ومحتوى MSN ، ويمكن تخصيص صفحة التبويب الجديد بما يناسب المستخدم، كما تم إضافة ميزة التصفح الخفي InPrivate ، وتحسين عرض القراءة، وتحسين محرك جافا.

– تغييرات على كيفية تعامل النظام مع الملفات وربطها بالتطبيقات الافتراضية القادرة على التعامل معها.

http://az648995.vo.msecnd.net/win/2015/05/OPEN-FILE.png

– تحسين تطبيق محور  Insider .

– إصلاح العديد من الأخطاء ومشاكل النسخة السابقة.