قامت مايكروسوفت مؤخراً بتحديث طريقة تسليم النسخ التجريبية للمختبرين، فأضافت حلقة جديدة، وذلك من أجل تسريع تسليم المختبرين نسخاً جديدة قيد الاختبار، وتعرف الحلقة الجديدة باسم: مرشح الإطلاق Release Preview ، وهي حلقة لاستقبال النسخ التحسينية والتراكمية لنسخة شبه نهائية ومرشحة لإطلاقها رسمياً، فيما ستستقبل الحلقة السريعة نسخاً أحدث أكثر ميزات ولكنها أقل استقراراً وتحمل نسبة مخاطر أعلى، وتقول مايكروسوفت أن على المختبرين على الحلقة السريعة أن يكونوا على استعداد لمزيد من المشكلات لكن ذلك في مقابل اختبار مزيد من الميزات التي قد تكون خاصة لبعض الأجهزة.

windows-insider

windows-insider

حلقات النسخ التجريبية لنظام ويندوز ١٠ :

– الحلقة البطيئة: وتتوفر فيها نفس نسخ الحلقة السريعة، لكن ليس كلها وإنما النسخ المستقرة منها، وتأتي للحلقة بعد فترة من توفرها في الحلقة السريعة، وتكون أقل مخاطر.

– الحلقة السريعة: وتتوفر فيها النسخ التجريبية التي لا زالت قيد التطوير فعلياً، وتتميز باحتوائها على مزايا جديدة مضافة تحتاج إلى اختبار، لكن مخاطرها عالية، وقد تخسر جهازك… وأي نسخة تستقر في هذه الحلقة ترسل إلى الحلقة البطيئة.

– المرشحة للإطلاق: وتتوفر فيها النسخ المستقرة والمرشحة للإطلاق رسمياً، وتكون عادة نسخ تراكمية تتضمن تحسينات وإصلاحات.

– الإنتاج: وهي حلقة عكسية! بمعنى أنها حلقة للخروج من الحلقات السابقة، ويحتاجها المختبر عندما يتم إطلاق فريموير جديد غير موجود في النسخ التجريبية، فيخرج من الحلقة السريعة أو البطيئة إلى هذه الحلقة ثم يحصل على الفريموير ثم يعود إلى حلقته السابقة

تحميل تطبيق مشارك ويندوز:

https://www.microsoft.com/store/apps/9wzdncrfjbhk

مشارك Windows
Developer: Microsoft Corporation
Price: Free
  • مشارك Windows Screenshot
  • مشارك Windows Screenshot