فيما يلي بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لكي تدوم البطارية لفترة أطول على هاتف Windows.
جرّب هذه التلميحات للبدء:


استخدام موفر البطارية.

هذه هي أسهل طريقة لإطالة عمر البطارية.

صورة لإعدادات موفر البطارية
  
# تقليل سطوع الشاشة. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات  > النظام > جهاز العرض. أوقف تشغيل الخيار تغيير السطوع تلقائيًا عند تغير الإضاءة، ثم استخدم شريط التمرير لتعيين مستوى السطوع الذي ترغب فيه.
# استخدام خلفية داكنة. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات  > إضفاء طابع شخصي > الألوان، ثم حدد داكن.
# تعيين فترة قصيرة قبل انتهاء المهلة المعينة للشاشة. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > إضفاء طابع شخصي > شاشة القفل. في مهلة قفل الشاشة بعد, حدد المربع لتغيير مدة مهلة قفل الشاشة.


إيقاف تشغيل التطبيقات التي ليست قيد الاستخدام
يساعد إيقاف تشغيل التطبيقات والميزات الخاملة كثيرًا في إطالة عمر البطارية. على سبيل المثال:
# تحسين تطبيقات الخلفية. استفد إلى أقصى حد من عمر بطارية هاتفك باختيار التطبيقات التي يمكن تشغيلها في الخلفية. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > النظام > البطارية > استخدام البطارية حسب التطبيق. سترى قائمة تطبيقات ومقدار طاقة البطارية التي يستخدمها كل تطبيق نسبيًا – سيساعدك هذا الإجراء في اختيار التطبيقات التي تسمح بها (التطبيقات التي تحتاج إليها كثيرًا) مقابل التطبيقات التي لا تسمح بها (التي لا تحتاج إليها كثيرًا). حدد تطبيقًا من القائمة وبعد ذلك، حدد السماح دومًا بالتشغيل في الخلفية أو يُدار عن طريق Windows أو لا تسمح مُطلقًا بالتشغيل في الخلفية. (لاحظ أنه لا يمكن تغيير بعض التطبيقات.)
# إيقاف تشغيل خدمة تحديد الموقع. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > الخصوصية > الموقع، ثم أوقف تشغيل خدمة تحديد الموقع.
# إيقاف تشغيل Bluetooth. على زر البدء، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات وحدد الإعدادات > الأجهزة > Bluetooth، ثم أوقف تشغيل Bluetooth.
# إيقاف تشغيل NFC. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات وحدد الإعدادات > الأجهزة > NFC، ثم أوقف تشغيل اللمس للمشاركة.


تغيير إعدادات العرض
للمساعدة في إطالة عمر البطارية، اضبط بعض إعدادات عرض الهاتف لديك. على سبيل المثال:
# تقليل سطوع الشاشة. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > النظام > جهاز العرض. أوقف تشغيل الخيار تغيير السطوع تلقائيًا عند تغير الإضاءة، ثم استخدم شريط التمرير لتعيين مستوى السطوع الذي ترغب فيه.
# استخدام خلفية داكنة. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > إضفاء طابع شخصي > الألوان، ثم حدد داكن.
# تعيين فترة قصيرة قبل انتهاء مهلة الشاشة. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > إضفاء طابع شخصي > شاشة القفل. في مهلة قفل الشاشة بعد، حدد المربع لتغيير مدة مهلة قفل الشاشة.
# إيقاف تشغيل الشاشة أثناء المكالمات. إذا كنت تستخدم هاتفًا بمكبر صوت أو جهازًا يدعم Bluetooth، فاضغط على زر الطاقة  لإيقاف تشغيل الشاشة.
# إيقاف تشغيل معين المنظر في الكاميرا بعد التقاط صورة. اضغط على زر الرجوع  للخروج من معين المنظر في الكاميرا، أو اضغط على زر الطاقة  لإدخال الهاتف في وضع السكون.
# تعيين مهلة أقصر لشاشة النظرة الخاطفة أو إيقاف تشغيلها. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > التطبيقات الإضافية > شاشة النظرة الخاطفة، ثم حدد المربع لتغيير مدة المهلة أو حدد إيقاف تشغيل. (للأجهزة المعتمدة فقط)


تغيير إعدادات المزامنة
يمكنك إطالة عمر البطارية عن طريق تغيير مدى تكرار عمليات مزامنة هاتفك. على سبيل المثال:
# إجراء عمليات مزامنة أقل للبريد الإلكتروني. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > الحساباتحسابات البريد الإلكتروني والتطبيقات. حدد الحساب الذي تريد تغييره، ثم حدد إدارة > تغيير إعدادات مزامنة علبة البريد. ضمن تنزيل بريد إلكتروني جديد، اختر فاصلاً زمنيًا أطول.
# إجراء عمليات مزامنة أقل لجهات الاتصال والتقويمات. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > الحسابات > حسابات البريد الإلكتروني والتطبيقات. حدد الحساب الذي تريد تغييره، ثم حدد إدارة > تغيير علبة البريد إعدادات المزامنة. ضمن مزامنة جهات الاتصال والتقويمات، اختر فاصلاً زمنيًا أطول.
# مزامنة البريد الإلكتروني والتقويمات وجهات الاتصال التي تريدها. لا يتوجب عليك مزامنة البريد الإلكتروني أو التقويمات أو جهات الاتصال ما لم ترغب في ذلك. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > الحسابات > حسابات البريد الإلكتروني والتطبيقات. حدد الحساب الذي تريد تغييره، ثم حدد إدارة > تغيير إعدادات مزامنة صندوق البريد. ضمن خيارات المزامنة، حدد البريد الإلكتروني أو التقويم أو جهات الاتصال لإيقاف تشغيلها.
# الحد من العناصر التي يمكنك تثبيتها بشاشة البدء. من المفيد أن تثبت العناصر المفضلة لديك بشاشة البدء بحيث يتسنى لك استخدامها سريعًا. كل ما عليك هو أن تكون على علم بأنه كلما زاد عدد اللوحات الديناميكية على القائمة “ابدأ”، كلما زاد استهلاك البطارية.
# تحميل الصور التي تود الاحتفاظ بها فقط. يعمل هذا على حفظ الطاقة – وتوفير الوقت فيما بعد عندما ترغب في فرز صورك في OneDrive. لإيقاف تشغيل التحميلات التلقائية، انتقل إلى الإعدادات > الأجهزة > الكاميرا الافتراضية > إدارة إعدادات تحميل OneDrive، ثم أوقف تشغيل إعداد تحميل الكاميرا.


الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها 
# إبقاء الهاتف موصولاً بالطاقة حتى يكتمل شحنه. للتحقق من مستوى شحن بطارية الهاتف، انتقل إلى الإعدادات > النظام > البطارية.
# أعد تشغيل هاتفك. باستطاعة هذا الإجراء في بعض الأحيان إصلاح المشكلات التي قد تتسبب في تقليل عمر البطارية.
# تشغيل وضع الطيران إذا لم تكن بحاجة إلى الإنترنت أو خدمة شبكة الجوال أو غيرها من الاتصالات اللاسلكية. على زر البدء ، اسحب للوصول إلى قائمة جميع التطبيقات، ثم حدد الإعدادات > الشبكة والاتصالات اللاسلكية > وضع الطيران، ثم شغّل وضع الطيران.


منقول بتصرف من الموقع الرسمي